Little Known Facts About معسل النخلة تفاحتين.

Wiki Article



والنخلة هي الشجرة الوحيدة التي يستخدم كل أجزائها بدون استثناء: ثمارها، نواها، ليفها، جذعها، سعفها، جريدها وجميع أجزائها الأخرى كلها ذات فوائد عظيمة لا تنافسها فيها أي شجرة أخرى.

الألعاب الطفولية كثيرة، بعضها بسيط، وبعضها مركب. وما يجمع بينها هو أن للنخلة، فيها، عصاً، أو عرجوناً، أو شمروخاً، أو سعفة، أو حتى جذعاً.

واحة الأحساء هي أكبر واحة نخيل عربية، إنها مساحات هائلة من النخيل، ويربو عدد نخيلها على ثلاثة ملايين، وهي مترامية الأطراف تحيط بها الرمال من جهاتها الأربع، وكأنها ـ بهذا التكوين الطبيعي ـ قد صنعتْ حضناً للحياة وسط الموت الصحراوي القاحل.

التغلب على ظاهرة الميتازينيا والتي تنتج ثمار منخفضه الجودة من

النصوص منشورة برخصة المشاع الإبداعي. طالع شروط الاستخدام للتفاصيل.

وقد يكون من المبالغة أن نقول: إنه سيحتاج إلى عصا يتوكأ عليها حين يشيخ، فعصيّ النخيل ليست نموذجاً جيداً لهذه المهمة.. ولكن، بالتأكيد، ستكون النخلة إلى جانبه بعد أن يتوفّاه الله. ففي بعض مناطق الخليج، يُلفّ الميْت في حصيرٍ بعد تكفينه، أثناء النخلة تفاحتين حمله على النعش إلى قبره.

وفرة الرطب والتمر فاقت حصرهما في غذاءٍ أوليٍّ بهذين الشكلين، ففتّق الإنسان القديم حيله لتنويع منتجات ثمار النخيل. وكان “السَّـلُوق” أحد الأشكال الثانوية من الثمار، وهو يُعدُّ من خلال سلق البِـسر ونشره في الشمس وتعليبه.

ولعل النخلة تتميز كذلك عن سواها من الشجر بسهولة وتيسر زراعتها واستنباتها وتحملها للظروف المناخية القاسية وعمرها المديد.

مول النخلة حيث التربة الرسوبية عملية نسيجية عميقة سهله الصرف الا ان النخيل

وعندما نضيف التكرار الذي نلحظه في العناصر التي تؤلف كل سعفة على حدة وتلك التي النخلة تغطي جذع النخلة أيضاً، نعرف مدى قابلية هذه الشجرة لأن تكون نبعاً لا ينضب لفن الزخرفة، هذا الفن الذي يقوم عموماً على قابلية عنصر واحد للتكرار كي يغطي مساحة كبيرة.

في المنطقة الشبه حارة الجافة التي تمتد من السنغال إلى حوض الأندلس وتنحصر غالبًا

وفي العمارة الإسلامية يلاحظ أن الأعمدة المزخرفة الموزعة على امتداد المباني، تحمل تيجاناً مزخرفة، فتبدو مجتمعة كغابة نخيل.

نخله الام وعند وصولها إلى الحجم المناسب ومطابقتها للمواصفات والشروط يتم فصلها

إلى ثمره دون حدوث عملية التلقيح والاخصاب، ويسمى هذا بالعقد البكري للثمار نخلة

Report this wiki page